The Murder of Al-Jazeera Correspondent Ibrahim Omar in Syria by Russian Vladimir Maniac Bombing

استشهاد صحفي بـ"الجزيرة" جراء قصف لقوات الأسد
استشهد قبل قليل إبراهيم عمر الصحفي المتعاون مع قناة "الجزيرة" مباشر خلال قصف قوات نظام بشار الأسد لقرية دار عزة بريف حلب الغربي في سوريا. وتعتبر سوريا من أخطر المناطق على


//

استشهد قبل قليل إبراهيم عمر الصحفي المتعاون مع قناة "الجزيرة" مباشر خلال قصف قوات نظام بشار الأسد لقرية دار عزة بريف حلب الغربي في سوريا.

وتعتبر سوريا من أخطر المناطق على الصحفيين؛ حيث قتل مئات الصحفيين في سوريا منذ بداية الثورة السورية بتاريخ 15 مارس 2011، حسب الشبكة السورية لحقوق الإنسان، التي قالت إن هذا الرقم يجعل سوريا البلد الأخطر على الصحفيين في العالم.

ووثقت المنظمة انتهاكات طرفي الصراع بحق العاملين في المجال الإعلامي، وأوضحت أن عمليات القتل ارتكبتها قوت النظام بشكل أساسي؛ حيث قتلت منذ بدء الثورة حتى 2013 نحو 162 إعلاميا وثقت أسماءهم بدقة، كما قتلت تحت التعذيب سبعة صحفيين سوريين وثلاث صحفيات وعشرة صحفيين أجانب، كما اعتقلت نحو 1400 إعلامي، ومارست بشكل ممنهج أعمال خطف وتعذيب ضد الإعلاميين، عدا فرض حظر إعلامي شامل وملاحقة الصحفيين الأجانب، وترهيب أسر الصحفيين وقطع وسائل الاتصال.

أما الجماعات المسلحة فقالت الشبكة إنها قتلت أربعة صحفيين موالين للنظام، كما مارست بعض هذه القوات أعمال خطف ضد الصحفيين بهدف الحصول على الأموال، كما مارست أعمال اعتقال وترهيب بحق صحفيين موالين للنظام.

//

Comments

Popular Posts