هل تصبح نور تاجوري أول مذيعة محجبة في تلفزيون أميركي؟

http://www.alhurra.com/content/noor-tagouri-veiled-anchor-usa/218023.html

حجم حروف النص -+


تأمل الأميركية من أصل ليبي نور تاجوري أن تصبح أول مذيعة محجبة تظهر على تلفزيون أميركي، بعد أن لقيت مبادرتها تجاوبا واسعا من قبل داعميها على شبكات التواصل الاجتماعي، غير أن نور اعترفت بأن الوصول إلى تحقيق هذا الهدف قد يلقى أيضا معارضة ممن وصفتهم بأنهم لا يعرفون الإسلام.

وتقول تاجوري إنها تهدف من خلال مبادرتها إلى ما تصفه بكسر الحواجز والأحكام الجاهزة التي تعرف انتشارا في المجتمع الأميركي، وخصوصا في وسائل الإعلام الأميركية حول الإسلام والمسلمين وقدرتهم على الاندماج والمشاركة في الحياة العامة للأميركيين.

وأضافت تاجوري في حديث مع موقع "الحرة" أنها تهدف أيضا إلى "تغيير الطريقة التي يفكر بها الأميركيون حول المسائل المتعلقة بالمسلمين ودورهم" في المجتمع، وعبرت عن أسفها لانتشار الكثير من هذه "الأحكام الجاهزة والصورة المشوهة عن الإسلام والمسلمين"، وخصوصا ما يتعلق بالمرأة.

وتقول تاجوري إن بعض هذه المغالطات تتمثل في كون المرأة المسلمة متخلفة ومظلومة ولا تملك القدرة على المشاركة في الحياة العامة، وتضيف "رأيت أن هذه هي طريقتي في تغيير هذه العقلية عن طريق ولوج عالم الإعلام بعد أن اختارت الكثير من النساء طرقهن في التغيير لتصحيح العديد من الصور والأحكام الجاهزة التي نجمت عن القصر في فهم الإسلام".


 http://www.alhurra.com/content/noor-tagouri-veiled-anchor-usa/218023.html#ixzz2JnOKSNRo

Comments

Popular Posts